Saturday 10 March 2018

كيفية تسجيل إصدار خيارات الأسهم


إوس: المحاسبة للموظفين خيارات الأسهم.
الصلة أعلاه الموثوقية.
ولن نعيد النظر في الجدل الدائر حول ما إذا كان ينبغي للشركات أن "تكلف" خيارات أسهم الموظفين. ومع ذلك، ينبغي أن نضع أمرين. أولا، أراد الخبراء في مجلس معايير المحاسبة المالية (فاسب) المطالبة بخيارات الخيارات منذ حوالي التسعينيات. على الرغم من الضغوط السياسية، أصبح التكليف حتميا نوعا ما عندما طلب مجلس المحاسبة الدولي (إاسب) ذلك بسبب الدفع المتعمد للتقارب بين معايير المحاسبة الأمريكية والمعايير الدولية. (للاطلاع على القراءة ذات الصلة، انظر الجدل حول تكثيف الخيار.)
واعتبارا من مارس / آذار 2004، فإن القاعدة الحالية (فاس 123) تتطلب "الكشف وليس الاعتراف". وهذا يعني أنه يجب اإلفصاح عن تقديرات تكاليف الخيارات كحاشية، ولكن ال يجب إثباتها كمصروف في بيان الدخل، حيث أنها ستخفض الربح المعلن) األرباح أو صافي الدخل (. وهذا يعني أن معظم الشركات تبلغ عن أربعة أرقام ربحية السهم الواحد (إبس) - إلا إذا اختاروا طواعية الاعتراف بالخيارات كما فعلت مئات بالفعل:
2. برو الشكل المخفف إبس.
التحدي الرئيسي في حساب إبس هو التخفيف المحتمل. وعلى وجه التحديد، ما الذي نفعله بخيارات بارزة ولكن غير قائمة، وخيارات "قديمة" تمنح في السنوات السابقة والتي يمكن تحويلها بسهولة إلى أسهم عادية في أي وقت؟ (ال ينطبق ذلك على خيارات األسهم فحسب، بل أيضا على الدين القابل للتحويل وبعض المشتقات.) تحاول ربحية السهم السعوية المخفضة الحصول على هذا التخفيف المحتمل باستخدام طريقة أسهم الخزينة الموضحة أدناه. لدينا شركة افتراضية لديها 100،000 سهم مشترك المعلقة، ولكن لديها أيضا 10،000 الخيارات المعلقة التي هي كل شيء في المال. وهذا هو، أنها منحت مع سعر 7 $ ممارسة ولكن الأسهم منذ ارتفع إلى 20 $:
العائد الأساسي للسهم (صافي الدخل / الأسهم العادية) بسيط: 300،000 $ / 100،000 = 3 دولار للسهم الواحد. تستخدم إبس المخفض طريقة الخزينة للإجابة على السؤال التالي: افتراضيا، كم عدد الأسهم العادية التي ستكون معلقة إذا تم ممارسة جميع الخيارات في الوقت الحالي؟ في المثال الذي تمت مناقشته أعلاه، فإن التمرين وحده سيضيف 10،000 سهم عادي إلى القاعدة. ومع ذلك، فإن ممارسة محاكاة توفر للشركة نقود إضافية: ممارسة عائدات قدرها 7 $ لكل خيار، بالإضافة إلى فائدة ضريبية. الفائدة الضريبية هي نقدية حقيقية لأن الشركة تحصل على تخفيض الدخل الخاضع للضريبة من كسب الخيارات - في هذه الحالة، $ 13 لكل خيار ممارسة. لماذا ا؟ لأن مصلحة الضرائب الأمريكية ستجمع الضرائب من أصحاب الخيارات الذين سيدفعون ضريبة الدخل العادية على نفس الربح. (يرجى ملاحظة أن المنافع الضريبية تشير إلى خيارات الأسهم غير المؤهلة، وقد لا تكون خيارات الأسهم المحفزة (إسو) قابلة للخصم الضريبي للشركة، ولكن أقل من 20٪ من الخيارات الممنوحة هي إسو.)
إبس برو الرسمي يلتقط الخيارات "الجديدة" الممنوحة خلال العام.
أولا، يمكننا أن نرى أنه لا يزال لدينا أسهم عادية وأسهم مخففة، حيث تحاكي الأسهم المخففة ممارسة الخيارات الممنوحة سابقا. ثانيا، افترضنا أيضا أنه تم منح 000 5 خيار في السنة الحالية. لنفترض أن نموذجنا يقدر أنه يستحق 40٪ من سعر السهم البالغ 20 دولارا أمريكيا أو 8 دولارات أمريكية لكل خيار. وبالتالي فإن مجموع النفقات هو 40،000 $. ثالثا، منذ خياراتنا يحدث في سترة الهاوية في أربع سنوات، ونحن سوف إطفاء حساب على مدى السنوات الأربع المقبلة. هذا هو مبدأ مطابقة المحاسبة في العمل: الفكرة هي أن موظفنا سيتم تقديم الخدمات على مدى فترة الاستحقاق، وبالتالي فإن حساب يمكن أن تنتشر خلال تلك الفترة. (على الرغم من أننا لم نوضح ذلك، يسمح للشركات بتخفيض المصاريف تحسبا لمصادرة الخيار بسبب إنهاء خدمة الموظفين، فعلى سبيل المثال، يمكن أن تتوقع الشركة أن 20٪ من الخيارات الممنوحة سوف يتم مصادرتها وتخفيض النفقات وفقا لذلك).
تبلغ نفقاتنا السنوية الحالية لمنحة الخيارات 10،000 دولار أمريكي، وهي أول 25٪ من النفقات التي تبلغ 40،000 دولار أمريكي. وبالتالي فإن صافي دخلنا المعدل هو 000 290 دولار. نقسم هذا إلى أسهم مشتركة وأسهم مخففة لإنتاج المجموعة الثانية من أرقام إبس الشكلية. ويجب الكشف عنها في حاشية، ومن المرجح جدا أن تتطلب الاعتراف (في صلب بيان الدخل) عن السنوات المالية التي تبدأ بعد 15 ديسمبر / كانون الأول 2004.
هناك التقنية التي تستحق ذكرها: استخدمنا نفس قاعدة الأسهم المخففة لكل من حسابات إبس المخففة (إبس المخففة والمخفضة إبس المخففة). من الناحية الفنية، يتم زيادة قاعدة األسهم بشكل إجباري) البند الرابع من التقرير المالي أعاله (بشكل إضافي من خالل عدد األسهم التي يمكن شراؤها باستخدام "مصاريف التعويض غير المطفأة") أي، والفوائد الضريبية). ولذلك، في السنة الأولى، حيث أن مبلغ 000 10 دولار فقط من مصروفات الخيار البالغ 000 40 دولار قد قيد، فإن 000 30 دولار من الناحية النظرية قد يعيد شراء 500 1 سهم إضافي (000 30 دولار / 20 دولارا). هذا - في السنة الأولى - ينتج إجمالي عدد الأسهم المخففة من 105،400 و إبس المخفف من 2،75 $. ولكن في السنة الرابعة، كل شيء آخر على قدم المساواة، فإن 2.79 $ أعلاه سيكون صحيحا كما كنا قد أنجزت بالفعل صرف مبلغ 40،000 $. تذكر، وهذا ينطبق فقط على إبس المخفية إبس حيث نحن خيارات التكليف في البسط!
تعد خيارات التكليف مجرد محاولة أفضل لتقدير تكلفة الخيارات. المؤيدين الحق في القول بأن الخيارات هي تكلفة، وعد شيء أفضل من عد شيء. ولكن لا يمكن أن يدعي تقديرات النفقات دقيقة. النظر في شركتنا أعلاه. ماذا لو كان حمامة الأسهم إلى 6 $ في العام المقبل وبقيت هناك؟ ثم ستكون الخيارات غير مجدية تماما، ومن المتوقع أن تكون تقديرات النفقات الخاصة بنا مبالغة بشكل كبير في حين أن ربحية السهم ستكون أقل من قيمتها. على العكس من ذلك، إذا كان السهم أفضل مما كان متوقعا، فإن أرقام إبس لدينا قد مبالغ فيها لأن نفقاتنا قد تبين أن التقليل من شأنها.

كيفية تسجيل إصدار خيارات الأسهم
تعلم المحاسبة عن إصدار الأسهم العادية. يتم تقديم أمثلة من الأسهم العادية الصادرة عن النقد والنظر غير النقدي مع إدخالات دفتر اليومية.
1. إصدار الأسهم العادية نقدا.
وتختلف المحاسبة عن إصدار الأسهم العادية النقدية عن القيمة الاسمية والقيمة العادية غير المساوية للقيمة الاسمية.
أما قيمة القيمة الاسمية فهي الرصيد الرأسمالي الذي خصص له قيمة للسهم الواحد (أي القيمة الاسمية).
يتم اختيار القيمة الاسمية من قبل الشركة. وعادة ما تقوم الشركات بتخصيص قيم اسمية صغيرة لأن ضرائب الدولة يمكن أن تستند إلى القيمة الاسمية للأسهم العادية. كما أن المشتري الأصلي للأسهم العادية يمكن أن يكون مسؤولا شخصيا عن الفرق بين سعر الإصدار والقيمة الاسمية (أي إصدار أسهم عادية دون مستوى المساواة)؛ ونتيجة لذلك، غالبا ما تحدد الشركات القيمة الاسمية دون القيمة السوقية.
وتهدف أسهم القيمة الاسمية إلى حماية الدائنين من الشركات: فهي رأس المال القانوني الذي يجب الاحتفاظ به في الأعمال التجارية (أي أنه غير متاح لسحب المساهمين). لا يمكن استخدام رأس المال القانوني ما لم يتم تصفية الشركة. وبالنسبة لقيمة القيمة الاسمية، فإن القيمة الاسمية هي رأس المال القانوني للسهم الواحد.
إن القيمة غير الاسمية هي رأس المال الذي لم يتم تخصيص قيمة للسهم من قبل الشركة.
ومع ذلك، يف العديد من الواليات) يف الواليات املتحدة (يخول جملس اإلدارة تعيني قيمة معلنة للمخزون غري املقيد بالقيمة العادلة: ويف هذه احلالة، متثل القيمة املعلنة رأس املال القانوين للسهم الواحد. تفرض بعض الدول ضريبة عالية على الأسهم غير الاسمية. كما أن تنظيم الدولة قد يتطلب من الشركة أن تعين قيمة معلنة إلى أسهمها غير المساوية.
وعادة لا تمثل القيمة الاسمية أو القيمة المعلنة قيمة سوق الأسهم.
إن المحاسبة عن إصدار الأسهم العادية نقدا تكون مباشرة: فهي تؤثر على الحسابات الرأسمالية المدفوعة (أي الأسهم العادية أو رأس المال المدفوع الذي يزيد عن القيمة الاسمية أو رأس المال المدفوع الزائد عن القيمة المعلنة) والحساب النقدي.
إصدار الأسهم العادية بالقيمة الاسمية نقدا:
حساب الخصم النقدي لكمية العائدات المستلمة من إصدار الأسهم العادية. الائتمان حساب الأسهم العادية للقيمة الاسمية للأسهم العادية الصادرة (أي القيمة الاسمية س عدد الأسهم المصدرة). رأس المال المدفوع بالائتمان الزائد عن القيمة الاسمية لمبلغ العائدات المستلمة فوق القيمة الاسمية (أي النقد - الأسهم العادية؛ (سعر البيع - القيمة الاسمية) x عدد الأسهم المصدرة).
إصدار أسهم عادية غير نقدية بقيمة نقدية:
القيمة المعلنة: إدخالات دفتر اليومية مماثلة للحساب المشترك القيمة الاسمية الأسهم الخصم النقدي لكمية العائدات من إصدار الأسهم العادية. الائتمان حساب الأسهم العادية للقيمة المعلنة للأسهم العادية الصادرة (أي القيمة المذكورة x عدد الأسهم المصدرة). رأس المال المدفوع بالزيادة عن القيمة المعلنة لمبلغ العائدات أعلى من القيمة المعلنة (أي النقد - الأسهم العادية؛ (سعر البيع - القيمة المعلنة) × عدد الأسهم المصدرة).
وعادة ما يتم خصم تكلفة التسجيل وإصدار األسهم العادية من العائدات: تخفيض النقد ورأس المال المدفوع بفائض القيمة الاسمية) القيمة المعلنة (.
وللتحكم في الأسهم التي لم يتم إصدارها، يمكن للشركات إنشاء حسابات مراقبة.
عندما يؤذن بإصدار الأسهم العادية، ستقوم الشركة بإدخال المجلة التالية:
غير مشترك الأسهم المشتركة.
القيمة الاسمية أو المعلنة.
الأسهم المشتركة أذن.
القيمة الاسمية أو المعلنة.
عندما يتم إصدار الأسهم العادية، ستقوم الشركة بإدخال المجلة التالية:
غير مشترك الأسهم المشتركة.
القيمة الاسمية أو المعلنة.
رأس المال المدفوع بفائض القيمة الاسمية.
الأسهم المشتركة أذن - الأسهم المشتركة غير المصدرة = صدر الأسهم العادية.

الأسهم المصدرة.
ما هي "الأسهم المصدرة"
إن األسهم المصدرة هي األسهم المصرح بها التي يباعها ويحملها مساهمو الشركة بغض النظر عما إذا كانوا من المطلعين أو المستثمرين المؤسساتيين أو عامة الناس كما هو مبين في التقرير السنوي للشركة. وتشمل الأسهم المصدرة الأسهم التي تبيعها الشركة علنا ​​لتوليد رأس المال والأوراق المالية المقدمة إلى المطلعين كجزء من حزم التعويضات. وعلى عكس األسهم المحتفظ بها كأرصدة خزينة، فإن األسهم التي تم سحبها غير مدرجة في هذا الرقم.
تراجع "الأسهم المصدرة"
تسجيل الأسهم المصدرة.
يتم تسجيل عدد الأسهم المصدرة في الميزانية العمومية للشركة كخزينة رأسمالية. يتم إدراج األسهم القائمة في إيداعات الشركة ربع السنوية مع لجنة األوراق المالية والبورصات. كما يوجد عدد الأسهم القائمة في قسم رأس المال في التقرير السنوي للشركة.
أهمية الأسهم المصدرة.
يتم إدراج األسهم المصدرة عند احتساب رسملة السوق أو األسهم المصدرة مضروبا في سعر السهم الحالي أو العائد على السهم أو األسهم المصدرة مقسومة على األرباح. يساعد كلا الرقمين المستثمرين على قياس قيمة الشركة وأدائها.
مقارنة الأسهم المصرح بها والمصدرة.
الأسهم المصرح بها هي الأسهم التي وافق عليها مؤسسو الشركة في أوراق إيداع الشركات قبل بدء التشغيل. األسهم المصدرة هي األسهم التي قرر المالكون تبادلها مقابل النقد أو األصول أو القيمة األخرى التي أعطيت لتأسيس الشركة. وهذا ما يسمى بسمعة المؤسسة.
الأسهم المصدرة والملكية.
ويمكن قياس الملكية عن طريق إصدار المستثمرين أسهم في الشركة الناشئة. كما يمكن قياس الملكية من خالل األسهم المصدرة والمعلقة باإلضافة إلى األسهم التي قد تصدر في حالة ممارسة جميع خيارات األسهم المصرح بها والتي يطلق عليها الحساب المخفف بالكامل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن قياس الملكية باستخدام الأسهم المصدرة والمرخصة كتنبؤ بالموقف الذي يمكن أن يكون عليه المساهمون في تاريخ لاحق يسمى حساب نموذج العمل. يجب على جميع أعضاء مجلس اإلدارة استخدام نفس العملية الحسابية عند اتخاذ القرارات أو الخطط الخاصة باألعمال.
على سبيل المثال، إذا كان بدء التشغيل 10 مليون سهم من 20 مليون سهم أذن لمالك، وأسهم المالك هي الوحيدة الصادرة، وقال انه يملك 100٪ من الشركة. وعادة ما تستخدم المجالس حساب النموذج المخفف بالكامل أو العمل للتخطيط والإسقاط. على سبيل المثال، إذا كان المجلس يعتقد أنه قد يصدر 2 مليون سهم إضافي للمستثمر ويقدم 3 ملايين سهم كخيارات الأسهم للموظفين ذوي الأداء العالي، فإنه قد يوفر المؤسسين خيارات إضافية الأسهم بحيث لا يخفف بشكل كبير من نسبة ملكيتها.

إصدار أسهم للموجودات غير النقدية.
وتحتاج الشركات إلى أصول ثابتة طويلة األجل) األرض والبناء والسيارات وما إلى ذلك (للقيام بأنشطة تجارية مختلفة. طريقة واحدة للحصول على هذه الأصول هي لشراء لهم نقدا وطريقة أخرى هي الحصول عليها في مقابل أسهم الشركة. إن إصدار مخزون للموجودات غير الملموسة وغير الملموسة هو أمر شائع بين الشركات ولكن التقييم غالبا ما يصبح مشكلة رئيسية في مثل هذه المعاملات. والقاعدة العامة هي تسجيل هذه المعامالت على أساس القيمة السوقية العادلة لألصل غير النقدي الذي تم حيازته أو القيمة السوقية العادلة للسهم الصادر أيهما يمكن تحديده بشكل أكثر وضوحا وموثوقية.
إذا لم يكن من الممكن تحديد القيمة السوقية العادلة لألصل الذي سيتم استالمه أو المخزون الذي سيتم إصداره بسهولة، يمكن لمجلس اإلدارة أو اإلدارة تحديد القيمة العادلة في رأيه. ويمكنهم أيضا طلب المساعدة من مقيم مستقل مؤهل لهذا الغرض.
قامت الشركة الشمالية بشراء قطعة أرض لبناء مصنع جديد عليها. وستصدر الشركة 20 ألف سهم من أسهمها العادية بقيمة 10 دولار أمريكي إلى بائع الأرض كاعتبار. جعل إدخالات دفتر اليومية في كل من الحالات التالية:
القيمة العادلة للمخزون هي 260،000 $ ولا يمكن تحديد القيمة السوقية العادلة للأرض بشكل يعتمد عليه. وتبلغ القيمة السوقية العادلة للأرض 280،000 دولار ولا يمكن تحديد القيمة السوقية العادلة للسهم بشكل موثوق به. ويسعى مجلس الإدارة إلى مساعدة خبير تقييم قيمته الأرض بمبلغ 270 ألف دولار.
(1). عندما تكون القيمة السوقية العادلة للمخزون قابلة للتحديد بسهولة:
(2). عندما تكون القيمة السوقية العادلة للأرض قابلة للتحديد بسهولة:
(3). عندما يتم تقييم الأرض من قبل مهني مستقل:
كما يجوز للشركات أن تستخدم أسهم خزينةها للحصول على أصول غير نقدية. وفي حالة استخدام مخزونات الخزينة، ينبغي استخدام القيمة العادلة لأرصدة الخزانة أو القيمة العادلة للأصول غير النقدية للتقييم. ولا ينبغي استخدام تكلفة أسهم الخزانة لهذا الغرض.
إن إصدار المخزون للبند غير النقدي هو نشاط تمويل غير نقدي يجب اإلفصاح عنه في الجزء السفلي من بيان التدفقات النقدية أو في بيان منفصل إلى البيان. لمزيد من المعلومات حول مثل هذا الكشف، وقراءة غير النقدية الاستثمار وأنشطة التمويل المادة.

No comments:

Post a Comment